اللهم صل علي محمد و ال محمد و بلغهم سلام
و الحمد لله رب العالمين المعبود جل جلاله و نحن له عبيد
أما بعد
من بعد غيبة لي في مشاركتي في هذا المنتدى اللذي يحتوي على أشخاص هم ليس فقط أحبابي بل أخواني في الله و أنوار قلوبهم بانت في وجوههم لرغبتهم في مرضات رب الوجود
بحول الله أقدم لكم اليوم أسرار الوصول اللذي يغنيك عن الكتب و المخطوطات يغنيك عن الحيرة و البحر في الغفله و الجهل .
لكل عبد لله قارئ هذا الموضوع أعلم أني كتبت لك أسرار والله هي الطريق و عليك التنفيذ و الله ولي التوفيق .
بسم الله نبدأ :
1-قال الله (……………… ۗ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (282)من سورة البقرة صدق الله رب العالمين
في صريح قوله من يتقي الله يعلمه الله (مثال: أخي أختي اتقوا الله تجدون، من الماء كانت الحياةبقدرة الله و من النار عذاب اهل الحياة ،عزيزي لن تصل ما دامت نار النفس و شهواتك تبخر ماء حياة قربك لله فتكون هذه نفسك الامارة بسؤ و لعلك تكون بين هذا و ذاك تتوازن ماء حياة قربك مع نار شهواتك و غفلتك فتكون نفسك الللوامة ،و لكن ما نريده أن تجعل ماء الحياة و عقلك و اخلاص قلبك لله و به عذاب النار من الشهوات و الغفله ،بالماء تطفئ النار لتكون نفسك مطمئنة )
2-الله جعل لك العقل و الشهوة العقل صفه للملائكة و الشهوة صفه البهائم و الحيوانت أذا أرتقيت بعقلك صرت أعظم من الملائكة لانك وصلت مرحلة العقول و تجنبت الشهوه لكن الملائكة لم تتجنب شهوه فهي عقل لا شهوة فيه لذالك تكون أرقه من الملائكة و من يعمل بشهواته يكون أدنا من البهائم و الحيوانت لانه يملك عقل و عمل بشهوته بلا عقل
3-العلم من الله هبه ما تبحثون عنه ليس في كتاب او مخطوطة هو هبه سوف أبين لكم ما أقصد قال الله ( وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (31) قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (32)من سورة البقره
تفكر في قول الله (و علم) علم ادم يا واهب العطاية يا الله يا عليم يا حكيم ثم بعد ذالك نذهب للمخلوقات العقل الملائكة مذا قالت لله (سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم) العقول تستقبل الفيوض يا واهب العطايه ،بعد ذالك يقول الله ( فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (37) طريقك هو لله و الى مرضات الله كن لله تكن كن من نصيبك
و قول الله عن الخضر عليه السلام ( فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا (65)من سورة الكهف تفكر ( آتيناه…… و علمناه ) و أمثله كثير و كثير تبين و لو قلت لم تسع ساعاتي في التوضيح و اللبيب يفهم
4- أعلم عزيزي هناك فرق كبير بين المستبصر و الكشف المستبصر هو من يرا من العرش الى الفرش و الكشف هو من يكون له كشف من مندل او روحنيه في وقت او مكان معين و او تلبيس و الخ
اما البصيره فهي لعبد اتقي الله و عمل بها و زهد فنال من البحور فيوض شتا و الثاني عبد اتقي فوصل لغيته من سر معين من العطيه كالكرامات و العلاج و الخ فوصل لمقصوده و ذكرة ثمن ما وصل له
5- هناك الكثير من اللذين وقعو في فخ الشيطان ما ذالك الفخ
هناك الكثير من اللذين يريدون هذا العلم يبحث و من الأمر المحزن لا يبحث عن عظمة الذكر في التقرب لله من الكتاب و السنه و الأيمه بل يبحث عن ما توصلةلخوارق و عجائب !عجيب أمرك كيف تصدق كلام أي كاتب و لماذا تجعل وقتك الثمين هدرا وراء قول كلمات و اسماء لا تعلم أن كانت حقن فيها ما يقال او لا و هناك من يقول ايات و سور من القران للوصول لما يريد الوصول له و كم قاراء للقرآن و القرآن لعنه يقراء و مايعمل بلقرآن يعمل ولا يتفكر ولا يتقرب ولا يخشع .
ثاني أمر هناك و أن كان ما يكتب صحيح و ستصل لهذا الطريق عزيزي لن تصل ما لم يكن عملك لله و تتقي الله و تعبده كما اراد لك ان تكون عبد لله ما لم تعمل لله و تعلم حدود الله اعلم شيخك هو الشيطان و الشياطين ستلعب بك في امواج الغفله حته تشرك و تصير من اهل الشقاء و السحر او تهلك
و هناك أمر حقيقه محزن شخص يقراء أكثر من ذكر فيحتار اي طريق أسلك أي واحد روحنيته أقوة ? بالله هذا سوال أنا أجيب عليك عزيزي
الله أقوة من كل قوي و مالك كل شيئ ثانين نعم أذا كنت تتقي الله و تجاهد نفسك للوصول لغايه ستجدها. مثل الالملحدين يجاهدون النفس فيثيبهم الله علي عملهم بلخوارق كلمشي علي الماء و الخ أما أذا كنت تعمل لله أقول لك أعمل بما تجد أنه يقربك أكثر لله و أعلم أن لكل ذكر أسرار لكن أذا كانت لله كل سر يفتح لك أسرار حتى تكون كل الروحنيات تحت يدك (عبدي اطعني تكن مثلي او مثالي انا اقل لظيئ كن فيكون اجعلك تقل لشيئ كن فيكون باذني)
أعمل لله تجد هناك قصه جميله تبين قصدي(في يوم كان الأمام علي ابن ابي طالب مع صحابي يمشون في شاطاء البحر و أذا بصحابي شاف رجل يرفع لباسه و قام يمشي علي الماء تعجب الصحابي و قال الأمام علي لنذهب و نساله عن سوالك فذهب الأمام علي عليه السلام و مشى علي الماء و كان البحر يتجمد عن الحركةمن تحت قدمه ثابت لا موج فيه ولم تبتل لباسه فسلم الامام عليه و قال له كيف فعلت هذا قال الرجل انا ملحد و اجاهد نفسي فصارت لي هذه الكرامه و انت كيف فعلت هذا قال انا مسلم ربي هو الله الواحد الاحد و رسولي محمد صل الله عليه و اله و سلم و انا علي وصي رسوله اما عن سوالك كيف فعلت هذا فنحن نعمل لله فيثيبنا الله علي ذالك للاخره و نجاهد النفس فتكون لنا ما ترا اما انت فقد عملت لنفسك فجازاك الله لما عملت. فقال ان كان ذالك اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله و اشهد انك يا علي وصي رسوله فغرق الرجل و اخرجه الامام علي عليه السلام قال الم قل من يسلم يكون مثلك و لكني غرقت قال نعم كان عملك يثيبك الله عليه لدنيا و الان صار للاخره اعبد الله و تقرب له بلفرائض و النوافل و جاهد نفسك تكون ما اردت و حقن كان كما اخبره الامام علي عليه السلام) نستفيد من هذه القصه ان لا يكون عملنا لغير الله و ان العمل لله فيه عطايه اكثر و اوسع و جهاد النفس و الواجبات و النوافل سر السر للوصول لمبتغاك
6- يجب أن يكون عندك أذن و تطرق الباب للوصول قال النبي انا مدينه العلم و علي بابها من اراد الحكمة و العلم فلياتي من بابها يا علي لم يعرفك الا الله و انا ولم يعرفني الا الله و انت ولم يعرف الله الا انا و انت يا علي
عرفت من اللذين يعرفون الله اللذين عرفو الله خاتم الأنبياء و وصيه فهم الطريق المرشد لله و منهم نعرف الله الدين انزله الله علي محمد و قال النبي يا علي لولا انت لم يعرف المؤمنون من بعدي و لا ينطق عن الهوا انما هو وحي يوحا
7-يجب أن يكون لك ورد و قسم للوصول عزيزي المؤمن مثال (ليس من العقل تفرش مائدة الطعام باصناف الطعام ولا تعزم المعازيم وا من العقل أنك تحزم المعازيم علي مائدة طعام ولا يوجد بها طعام أو بها لكن لك وحدك )
هذا و في درس جديد أن شاء الله نلقاكم في كيفيه جهاد النفس و سر الوصول مع تمنياتي لكم للوصول و التوفيق